صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد الصحفيين يستنكر استهداف سودانية 24 بالتظاهرات..

23


الخرطوم / المجهر
استنكر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين تسيير بعض المحتجين لتظاهرات امام مبني قناة سودانية 24 وتوجيه هتافات مسيئة لملاكها والعاملين فيها .

وقال رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي في تصريح صحفي ان مثل هذا السلوك يهدد حرية التعبير ويتنافي مع المواثيق الدولية الناظمة للحريات الاعلامية.
واضاف ان استهداف القناة لمجرد راي مخالف لمواقف المحتجين يبعث برسالة سالبة حول التغيير الذي تنشده تظاهرات تدعو للحرية والسلام وتطالب بالعدالة وكفالة حق التعبير.

وقال الرزيقي ان التظاهرات امام قناة سودانية 24 سلوك خطير يتنافي مع القيم المرعية للحريات ويؤكد ان البلاد ستتدحرج الي مستنقع خطير اذا لم يتم التعامل بحكمة من كل الاطراف مع مثل هذه التطورات الغريبة.

واكد الرزيقي ان حق التعبير متاح امام المحتجين في كافة الوسائط ووسائل الاعلام غير ان تعبئة مشاعر الكراهية والتحريض ضد القناة تطور مؤسف ومستنكر لا يقره قانون ولايسنده منطق.

ودعا الرزيقي المحتجين للتحلي بالموضوعية اللازمة في التعبير عن المواقف بعيدا عن التشدد واثارة مشاعر الكراهية والترويج للعنف .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد