صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد العمال يعلن عن زيادات مرتقبة في الأجور لجميع العاملين بالدولة

11

 

أعلن رئيس اتحاد العمال “يوسف عبد الكريم” عن زيادة مقدرة مرتقبة في الأجور لجميع العاملين في الدولة، وأكد ضرورة خلق مبادرة للخروج من الأزمة، وقال إن العاملين يمرون بمعاناة وتحديات كبيرة خاصة الكاش، ويحملون بطاقات ولا يتحصلون على المرتبات، وقال إن موازنة البرامج مسألة في غاية الأهمية وتحتاج إلى كفاءات عالية وقياسات الأداء.
وقال خلال مخاطبته ورشة موازنة البرامج والأداء العام 2019، والتي نظمتها النقابة العامة لعمال المصارف والأعمال المالية بالسودان: لابد من تغيير الواقع بتمويل العاملين بالعجز بدلاً من تمويل التنمية بالعجز، وشدد على ضرورة زيادة مرتبات العاملين، وقال :عندما نطالب بزيادة أجور العاملين ينظر إلينا الاقتصاديون كأنما ارتكبنا (جريمة).
وأكد رئيس نقابة عمال المصارف “يوسف العبيد”، رغم الواقع الاقتصادي والتحديات، إلا أن المصارف حققت أهدافها لعام 2018 بتمويل كل قطاعات التنمية والتمويل الأصغر، وتوقع أن تجاوز تحديات السيولة والكاش في العام 2019 بتطبيق الدفع الالكتروني، ولا نتوقع أن يكون أسوأ ، وفق الترتيبات الموضوعة، قائلاً إن الجهاز المصرفي حقق أرباحاً وتحمل مسؤوليات إخفاق جهات أخرى، وطالب أن يتم تطبيق الدفع الالكتروني تدريجياً بدءا بالخرطوم والولايات التي بها بنية تحتية وبقية الولايات خلال عامين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد