صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد الغرفة التجارية سندعم الحكومة الانتقالية الجديدة

10

الخرطوم : الأماتونج

اعلن اتحاد الغرف التجارية عن ترحيبه ودعمه واسناده للتشكيل الوزاري الجديد لحكومة الفترة الانتقالية بما يمكنها من تحقيق اهدافها وفق الاولويات التي اعلنتها.

وقالت الدكتورة علوية علي حسين الامين العام للجنة تسيير الاتحاد فى تصريح صحفي “ستظل القطاعات التجارية المختلفة مساندة وداعمة لحكومة ثورة ديسمبر المجيدة فى مواجهة تحديات المرحلة خاصة وزارات القطاع الاقتصادي للانتقال باقتصادنا الوطني من ازمته الحالية الى مرحلة توازن تمكنه من الانطلاق “.

واشارت الدكتورة علوية الى ان القطاع الخاص الوطني ظل مبادرا ومساهما فى مسيرة الاقتصاد الوطني وتحريك النشاط التجاري وتوفير احتياجات المواطن رغم ما يعانية من صعوبات ولفتت الى استعداد الاتحاد لتقديم الدعم الفني عبر قواعده وعضوية قطاعاته المختلفة فى اللجان المشتركة التي ظلت تساهم طوال الفترات السابقة فى وضع السياسات وطرح الرؤي والمقترحات لمعالجة المعوقات التي تعترض النشاطات التجارية فى مجال الصادر والوارد والخدمات ومن خلال اقامة وتنظيم المنتديات والملتقيات الاقتصادية بمشاركة وزارات القطاع الاقتصادي والجهات ذات الصلة .

دعت الامين العام الي ضرورة إشراك القطاع الخاص في إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني ومشاوراته فيما يخص إصدار القوانين والسياسات باعتباره جزء أصيل في تحقيق التنمية وتنوع مصادر الدخل و الإسهام في الناتج القومي الاجمالي من خلال حركة أنشطته واستثماراته.

ونوهت الأمين العام الى التزام الاتحاد بمتطلبات المرحلة التي تتطلب التعاون وتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية.

 و كشفت الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية عن إطلاق الاتحاد برامج ورش متخصصة تناقش أسس الازمات في الإنتاج الداعم للصادر و مطلوبات الاستيراد مشيرة الي أن هذه الورش ستقدم مصفوفة متكاملة لرؤية القطاع التجاري في إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني حتي تعبر البلاد الي أفاق أوسع في تحقيق مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة .

 وجددت التهنئة للحكومة الجديدة مؤكدة استعداد الاتحاد للتعاون من اجل انجاح جهود الحكومة لتنفيذ اولوياتها لمعالجة قضايا الضائقة المعيشية وتحقيق الاصلاح الاقتصادي وسلام السودان وكافة الاولويات لاستكمال اهداف ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق تطلعات الشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد