صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد المرأة يعلن انعقاد مؤتمره القومي الحادي عشر

21

برعاية وتشريف السيد رئيس الجمهورية
اتحاد المرأة يعلن انعقاد مؤتمره القومي الحادي عشر

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اعلنت الأمين العام لاتحاد المرأة السودانية أ.مريم عثمان جسور، عن موعد انعقاد المؤتمر الحادي عشر للاتحاد، تحت شعار من أجل الوطن نستنهض الهمم لنبلغ القمم، يوم الخميس القادم الموافق 20 ديسمبر بقاعة الصداقة بالخرطوم حيث يشرف الجلسة الافتتاحية رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والختامية نائب الرئيس د.عثمان يوسف كبر. ويتم فيها انتخاب الامين العام للدورة القادمة للاتحاد. مبينة أن انعقاد إجتماع مجلس شورى الاتحاد الثامن والاربعون سيتم في اليوم السابق لانعقاد المؤتمر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد ظهر اليوم بمركز أنشطة المرأة السودانية. وأضافت جسور، يشارك في المؤتمر قيادات للمرأة بكل اطيافها ووفود خارجية من سبع دول جنوب السودان، تونس، النيجر، المغرب، الجزائر، ونيجيريا.
كما استعرضت برنامج المؤتمر حيث يبدأ الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتسجيل العضوية ، ثم افتتاح المعرض لمنتجات المرأة من كل ولايات السودان، ومناقشة ثلاث اوراق في محاور التمكين الاقتصادي للمرأة والأسرة، الروئ في التمكين السياسي للمرأة وورقة اجتماعية عن القيم ودورها في محاربة الظواهر السالبة.
واوضحت جسور أن البناء القاعدي للاتحاد كشف عن ارتفاع عضوية الاتحاد من 4.000.000 امرأة الى 6.576.000 امراة، كما استعرضت جسور أهم انجازات خلال الدورة على رأسها اختيار الاتحاد للانضمام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالاتحاد الافريقي، وزيادة مشاركة المرأة في المجلس السوداني للجمعيات الطوعية الى 40%، كما تم تأسيس 18مركز للتنمية بكل ولايات. وفي الجانب الاجتماعي تم تدريب 3.961 داعية. وغيرها من الانشطة في مجالات الصحة بالاشتراك في حملة زيرو جوع وحملات الاصحاح البيئي. بجاب وصول الاتحاد لمراكز متقدمة ضمن أول ثلاث في مسابقة البيئة العالمية بمشروعه في الاصحاح البيئي والصحي بولايات شمال دارفور وجنوب كردفان. ونوهت جسور أن اليوم السابق للمؤتمر سيشهد .
وفي السياق أوضحت ممثلة رئيسات لجان المؤتمر أ.نهى النقر أن العمل انتظم باللجان السبع التي تم تكوينها بقرار من الامين العام، وكشفت عن الأنشطة على هامش المؤتمر انعقاد اجتماع اتحاد منظمات المرأة الافريقية، تدشين الدورة التدريبية للمرأة الريفية بالتعاون مع الكوميسا (حاضنة المرأة التجارية TOT) بتكلفة بلغت 134 الف يورو، ويتم تدريب 3000 امرأة من كل ولايات السودان، وتنصب فائدته في التمكين الاقتصادي للمرأة وزيادة مساهمتها في الناتج الاقتصادي القومي، ورشة حول بتر وتشويه الاعضاء التناسلية للمرأة بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الطفولة، وتدشين مبادرة تأسيس المتحف الدائم للمرأة السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد