صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتساع دائرة اضراب عمّال الموانئ ببورتسودان وانضمام العاملين بالميناء الشمالي

9

 

اتسعت دائرة اضراب عمّال ميناء بورتسودان أمس، حيث انضم العاملون بالميناء الشمالي لعمّال الميناء الجنوبي، وأكدوا رفضهم للعقد الذي تم إبرامه مع إحدى الشركات الفلبينية لإدارة محطة الحاويات.
ويأتي موقف عمّال الميناء الشمالي في وقت دخل إضراب عمّال الميناء الجنوبي يومه الثالث وتسبب في شلل تام لحركة الصادرات والواردات بمحطة الحاويات.
وسير عمّال الميناء الشمالي والعاملون بجميع أقسام الهيئة، موكباً ضم المئات نحو رئاسة الهيئة قدم (3) مطالب تتمثل في إلغاء التعاقد مع الشركة الفلبينية ورفض تمثليهم بواسطة النقابة الحالية، بالإضافة إلى إعادة المدير العام المُقال إلى منصبه، واعتبروا أن هذه الشروط لا تراجع عنها لرفع الإضراب عن العمل.
وتطورت الأحداث بالتزامن مع زيارة لبورتسودان قام بها رئيس مجلس الوزراء معتز موسى، بجانب وفد يضم مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد، وعدد من المسؤولين الاتحاديين.
ومن جانبه قال القيادي العمّالي عثمان طاهر لـ (الجريدة) إن العمل توقف تماماً بالميناء، وإنهم لن يرفعوا الإضراب ما لم يتم الإعلان عن إلغاء التعاقد، وشدد على أنهم لن يقبلوا حلاً خلاف ذلك.
وأضاف (رئيس الجمهورية يمتلك الحق في إلغاء التعاقد إن كانت الدولة تريد حلاً للأزمة، خاصة أن اللجنة التي تم تشكيلها للبحث عن حلول ما تزال موجودة في بورتسودان وتباشر أعمالها وهي التي ينبغي عليها تقييم الوضع).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد