صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتفاق بين الخرطوم ولندن على مواصلة الحوار الاستراتيجي

13

الخرطوم : الأماتونج

اتفق السودان وبريطانيا على مواصلة برنامج الحوار الاستراتيجي؛ كما أكد الجانبان سعيهما لتعميق أوجه التعاون والشراكة المتجذرة بين البلدين

جاء ذلك لدى استقبال المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بمكتبه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالسيد جايلز ليفر سفير المملكة المتحدة في السودان والذي تم قبول أوراق اعتماده في الأيام الماضية، وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأعرب السفير البريطاني خلال اللقاء عن سعادته بوجوده في السودان خلال هذه المرحلة التاريخية المهمة عقب ثورة ديسمبر المجيدة، ورغبة حكومته في التأسيس لعلاقة مبنية على الشراكة ودعم مسيرة التحول المدني الديمقراطي.

كما عبر عن شكره و تقديره لحكومة الفترة الانتقالية لإستجابتها السريعة وتقديمها يد العون اللامحدود عقب تعيينه سفيراً لبلاده في السودان.

وناقش اللقاء أيضا التحديات الكبيرة التي تمر بها الفترة الانتقالية وتعقيدات المشهد السياسي والأمني والاقتصادي في البلاد وأهمية إنجاح تجربة السودان للانتقال الديمقراطي في ظل واقع إقليمي بالغ التعقيد و محفوف بالمخاطر على السلم والأمن الدوليين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد