صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتفاق سوداني تركي على زيادة توليد الكهرباء 67 بالمئة

20

الخرطوم : الأماتونج

قال وزير الطاقة والنفط  جادين علي عبيد، الخميس، إن بلاده اتفقت مع تركيا على زيادة توليد الطاقة من بارجة تملكها أنقرة على البحر الأحمر بنسبة 67 بالمئة.

وأبلغ علي عبيد، مراسلة الأناضول في تصريحات خاصة، أن الاتفاق ينص على زيادة توليد الطاقة إلى 250 ميغاوات، صعودا من 150 ميغاوات حاليا، اعتبارا من مايو/أيار المقبل.

والخميس، التقى وزير الطاقة السوداني بالسفير التركي لدى الخرطوم عرفان نذير أوغلو؛ لبحث مسألة الطاقة التي تشهد عجزا مقارنة بحاجة السوق المحلية منذ سنوات.

وفي 2018، رست بارجة تتبع شركة “كارباورشيب” التركية في البحر الأحمر قبالة شواطئ السودان لتزويد الأخيرة بالطاقة الكهربائية.

وأكد الوزير السوداني، التوصل إلى تفاهمات جديدة مع الجانب التركي، لزيادة حجم الإنتاج خاصة وأن الحاجة إلى الكهرباء ترتفع في موسم الصيف.

وكشف عن اتفاق بين الجانبين، على استمرارية عمل الشركات التركية في قطاع الكهرباء بالسودان، وتجديد العقود في مايو القادم.

وفي تصريحات له أوردها بيان لوزارة الطاقة والنفط اليوم، أبدى السفير التركي بالخرطوم، تطلع بلاده لتبادل الخبرات مع السودان، كونه بلد غني ومتعدد الموارد وسوق إفريقي واعد.

وفي 2017، وقع البلدان اتفاقية تجارة حرة، إلى جانب 20 اتفاقية تعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد