صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتهامات للجان الشعبية بالفشل في حصر الأجانب بالخرطوم

16

قال وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم الهادي عبدالجليل، إن اللجان الشعبية بالولاية تركت مهامها الحقيقية المتعلقة بالخدمات واتجهت لإشغال الأراضي، بينما اتهم نواب بتشريعي الخرطوم، اللجان بالفشل في عملية حصر الأجانب، منادين بضرورة مراجعة الوضع وتفعيل القوانين لحسم الظواهر السالبة.

وقال رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم صديق علي الشيخ، إن المرحلة القادمة تعد الأخيرة لترتيبات إنشاء المجالس المحلية، كاشفاً عن إعلانها في القريب العاجل.

وطالب الشيخ في جلسة المجلس التي استمع فيها لتقرير أداء وزارة الحكم المحلي لنصف العام الحالي، يوم الأربعاء، وزارة المالية بضرورة توفير الدعم المالي لوزارة الحكم المحلي للقيام بواجباتها وتنفيذ برامجها.

بينما أشار الوزير إلى أن الخرطوم تعد من أول الولايات التي طبقت القانون الذي ألزم بإنشاء وزارة للحكم المحلي، منوها إلى أهمية المجالس المحلية التي يترتب عليها نجاح اللجان الشعبية الجسم الأساسي للحكم المحلي، التي قال إنها فشلت في خلق تفاعل حقيقي جماهيري.

وكشف الوزير عن تحديد حدود الولايةـ بجانب ترتيبات لوزارة الحكم المحلي لقيام ثلاث ورش عمل بكل من أمدرمان وبحري والخرطوم حول اللجان الشعبية.

شبكة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد