صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اثيوبيا تعلن أن “قواتها في حالة استعداد وتأهب على الحدود مع السودان”

41

الاماتونج : وكالات
اعلنت اثيوبيا اليوم الثلاثاء ان قواتها في حالة استعداد وتأهب على الحدود مع السودان

واتهمت وزارة الخارجية الاثيوبية ، في بيان لها، الجيش السوداني بانتهاك الحدود وارتكاب أعمال غير قانونية”، مؤكدة أن “قواتها المسلحة في حالة استعداد وتأهب على الحدود مع السودان”.

وقالت الوزارة الإثيوبية، إن “السودان استغل الصراع في اقليم تقراي لإشعال صراع حدودي”، مؤكدة أن اثيوبيا ستتخذ إجراءات لحماية حدودها إذا لم يوقف السودان أنشطته غير القانونية”.

وذكرت “العربية عاجل” عبر “تويتر”، نقلا عن مصادر، اليوم الثلاثاء، أن القوات السودانية عززت وحداتها البرية والجوية على حدود إثيوبيا استعدادا لهجوم إثيوبي وشيك، مضيفة “حشود عسكرية إثيوبية على الحدود. في ظل تجدد النزاعات الحدودية بين البلدين”.

وكان وزير الإعلام السوداني أكد يوم السبت الماضي، أن “السودان سيطر على معظم الأراضي التي يتهم الإثيوبيين بالتعدي عليها قرب الحدود بين البلدين”، قائلا: “نحن نؤمن بالحوار لحل أي مشكلة… لكن جيشنا سيقوم بواجبه لاسترجاع كل أراضينا. حاليا استعاد جيشنا ما بين 60 إلى 70 بالمئة من الأراضي السودانية”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد