صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجتماع التخطيط والمراجعة السنوي لوزارة الصحة للعام2023م يختتم اعماله ويصدر توصياته

7

اجتماع التخطيط والمراجعة السنوي لوزارة الصحة للعام2023م يختتم اعماله ويصدر توصياته

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اختتمت وزارة الصحة الاتحادية،فعاليات اجتماع التخطيط والمراجعة السنوي للصحة للعام 2023م.
وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في تصريحات صحفية عقب الجلسة الختامية اليوم بفندق السلام روتانا،إن الاجتماع استمر لثلاثة ايام بحضور مديرو العموم بالولايات ومديرو التخطيط بجانب المنظمات الدولية العاملة في الصحة والقوات النظامية والتأمين الصحي،والذي خرج بالعديد من التوصيات التي تمحورت حول الأهداف الاستراتيجية الستة الصحة وعلى رأسها التوسع في خدمات الرعاية الصحية الأساسية لتحقيق العدالة والحصول على أساسيات الصحة،وكذلك الأولويات المتعلقة بخدمات الاسعاف والطارئة وطوارئ المستشفيات ومجانيتها.
وأكد هيثم،محاور أخرى متمثلة في التمويل والحاكمية فضلا عن الكوادر الصحية بإعتبارها اولوية وتمثل شعار هذا الاجتماع لهذا العام والاهتمام بتوظيفها واستحقاقاتها واستبقائها،علاوة على المحاور الأخرى والخاصة باستمرارية الاجتماعات ووضع مصفوفة عملية لتنفيذ التوصيات على مستوى الاتحادية والولايات والشركاء،لافتا إلى ان من بين التوصيات تشكيل مجلس التنسيق الصحي على المستوي الاتحادي والولائي.
إلى ذلك قالت مديرة الإدارة العامة للتخطيط والسياسات د.عابدة حاكم،إن 2023م عاما للموارد البشرية،لافتة إلى ان الاجتماع عالج كثير من القضايا من خلال الأوراق والنقاش،مثمنا ادوار الداعمين الدوليين.
من جانبها طالبت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د.داليا إدريس حسن،بإفراد اجتماع لمناقشة قضايا التمويل للصحة بحضور الولاة ووزارة التنمية الاجتماعية،كاشفة أن إعداد الخطة المتعددة القطاعات قطعا شوطا كبيرا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد