صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجتماع للآلية المشتركة بين السودان والجامعة العربية

7

الاماتونج ـ الشروق
عقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، يوم الأحد، اجتماع للآلية المشتركة بين الجامعة العربية والسودان، لدعم الأوضاع الإنسانية والتنموية. وترأس وفد الجامعة السفير زيد الصبان، مدير إدارة القرن الإفريقى، فيما ترأس الوفد السودانى، مفوض العون الإنساني، أحمد محمد آدم.

وقال مفوض العون الإنسانى الرئيس المشترك للآلية المشتركة، في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع، إنه تم التداول حول عدد من الموضوعات، أهمها التحضير لمشاريع المرحلة الخامسة التي ننوي بها الانتقال من المساعدات الإنسانية إلى التنمية في السودان، خاصة بعد التغييرات التي تجري الآن في السودان .

وأضاف المفوض أن الاجتماع ناقش أهم توجيهات المرحلة المقبلة، وسبل إيجاد التمويل لهذه المشروعات، كما يتم مناقشة مشروع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان وخاصة في دارفور، وأيضاً تطوير الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في بعض المناطق .

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً تجربة الصندوق القومي للإسكان في السودان، وإمكانية تعميم هذه التجربة لدعم استقرار العائدين من معسكرات النزوح، والعائدين من مناطق اللجوء، لإيجاد سكن اقتصادي يناسب الدخول المتواضعة لهؤلاء النازحين واللاجئين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد