صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجراءات لمواجهة اثار وباء كورونا على النساء والفتيات

11

 

اجراءات لمواجهة اثار وباء كورونا على النساء والفتيات

الخرطوم : سلمى عبدالرازق
* في اطار جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، للمساهمة في الحد من انتشار وباء فيروس كورونا، اجتمعت اليوم بمباني الوزارة، اللجنة الفنية الخاصة بالتصدي لآثار الوباء على النساء والفتيات، التي تم تشكيلها بقرار من وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية الاستاذة لينا الشيخ ، تضم اللجنة التي ترأسها مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة الاستاذة سليمى اسحق ، في عضويتها مختلف الوزارات ممثلة في اداراتها المعنية بالمرأة، وبالخدمات الصحية والقانونية والاقتصادية ، وعضوية لمنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال.
ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه النساء بفعل الاجراءات التي تم اتخاذها في مواجهة وباء كورونا، ومن بينها إجراء البقاء بالمنازل والحظر الذي يؤثر على الاوضاع المعيشية، وكذلك إجراء الحجر المنزلي الذي قد يترتب عليه اشكال من العنف المبني على النوع خاصة العنف المنزلي، ودعا الاجتماع الى التزام كافة الاطراف المشاركة بتقديم الخدمات الضرورية، لمختلف شرائح النساء، وتقديم البدائل الاقتصادية خاصة للعاملات في القطاع غير المنظم، والخدمات اللازمة لنزيلات السجون واطفالهن، وللنساء النازحات واللاجئات، وكذلك اجراءات الحماية للعاملات في الحقل الصحي اللائي يواجهن خطر الاصابة بالفيروس ، وتم التركيز على خطاب التوعية الصحية الى جانب التوعية باجراءات التصدي للعنف المبني على النوع، كما اكد الاجتماع على ضرورة تغطية خدمات الحماية ورسائل التوعية كل ولايات السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد