صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

احباط محاولة تهريب سبائك ذهبية عبر سيدة خبأتها بطريقة إحترافية في إجزاء من جسدها  

10

من

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

نجحت الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية في توقيف سيدة في طريقها لخارج البلاد شرعت فى تهريب سبائك ذهبية صغيرة الحجم وعدد2 من الغوائش الكبيرة التي تزن نصف كيلو جرام في مناطق باجزاء جسدها وذلك بمطار الخرطوم

وقال العقيد شرطة ياسر محمد عبد الله مدير مباحث المطار في تصريح للمكتب(الصحفي للشرطة ) أن تفاصيل البلاغ تعود لتوفر معلومات لمباحث مطار الخرطوم الدولي تفيد بأن هنالك سيدة تعتبر من معتادي تهريب المجوهرات الذهبية لاحدي الدول عن طريق المطار ومن خلال المتابعة والتحريات المكثفة بواسطة المباحث توصل الفريق الميداني لمعرفة وتحديد زمن تنفيذها لمخططها الإجرامي ووجهتها المقبلة في تهريب الذهب وعلي ضوء ذلك تم إستدراجها لحظة وصولها صالة السفريات الخارجية و تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبطها وبحوزتها المضبوطات مخبأة باجزاء من جسدها وبتعاون مع أمن الطيران وعند تفتيش هاتفها تبين وجود مكالمات ورسائل نصية مع تجار الذهب مما يؤكد تمرسها في هذا النشاط الإجرامي وبإقتيادها لدائرة الإختصاص وإخضاعها للتحري توصل الفريق لبيانات ومعلومات عن عدد من المشتبه بهم وتحرك الفريق الميداني وتمكن من ضبط التاجر الرئيس مالك الذهب.

 واضاف العقيد ياسر بان المتهمة كشفت للتحريات المزيد من الملابسات الخاصة بعملية التهريب وأرشدت علي شركائها في العملية الإجرامية و قد تم إتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما بقسم شرطة إمتداد الدرجة موكدا أن شرطة مباحث مطار الخرطوم تمكنت من تسديد البلاغ وضبط المعروضات وتوقيف المتهمين الاثنين خلال ساعات معدودة وأكملت كافة إجراءات البلاغ بإشراف النيابة توطئة لتقديمهما للعدالة.

من جانبه أكد اللواء شرطة حقوقي النذير خضر مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية أن إدارته علي أهبة الإستعداد وأتم الجاهزية لإحباط محاولات تهريب الذهب والمجوهرات وكل الممارسات ذات التأثير السالب علي الإقتصاد الوطني وموارد البلاد الحيوية كاشفا عن تنسيق رفيع المستوى بين إدارته والجهات ذات الصلة بغية منع ومكافحة كافة الجرائم الجنائية والجرائم الموجهة ضد الدولة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد