صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

احتواء الأحداث القبلية بولاية سنار

17

الخرطوم : الأماتونج

 عقدت لجنة الأمن بولاية سنار اجتماعاً مطولاً برئاسة الأستاذ العالم إبراهيم النور والي ولاية سنار المكلف رئيس لجنة الأمن في أعقاب النزاع الذي دار بالأمس بقرية الدبكرة بمحلية سنجة.

وأوضح اللواء شرطة حقوقي هشام بشير المبارك عبد المحمود مدير شرطة ولاية سنار مقرر لجنة الأمن أنه تم احتواء الموقف عقب الصراع بين قبيلتي كنانة والقمر إثر نزاع على أراضٍ سكنية نتجت عنه وفاة شخصين وإصابة آخرين إصابات متفاوتة.

وأكد أنه تم احتواء النزاع بين الطرفين من خلال تطويق المنطقة بواسطة القوات المسلحة والشرطة حيث تم القبض على بعض المواطنين كانوا يحملون السلاح وتم فتح بلاغات في مواجهتهم، كما تمت السيطرة على الموقف تماماً بمجهودات لجنة الأمن لما اتخذته من قرارات والحد من التوترات ودرء الصراعات بين القبيلتين.

 وقال مدير شرطة الولاية إن بعض الإدارات الأهلية كان لها دور فاعل في تهدئة الموقف بالمنطقة.

وتشير (سونا) إلى رحيل قبيلة القمر إلى قرية ود الجزولي بمحلية سنجة على بعد كيلومترين من منطقة الدبكرة وتم ايواء النازحين بمركز شباب ود الجزولي مما أسهم في استقرار المنطقة ،وتم علاج كل المصابين بمستشفى سنجة وتحويل 6 حالات إلى مشافي الخرطوم وومدني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد