صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اختفاء وزير من إعلان الحكومة

8

 

تفاجأ مجلس السيادي بإعلان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لـ”18″ وزيراً في تشكيل حكومة الفترة الانتقالية في وقت اعتمد المجلس “19” وزيراً في اجتماعه مع رئيس الوزراء أول أمس بغية إعلان كل الإسماء المعتمدة. وقال الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة محمد الفكي سلميان لـ”الإنتباهة”، إن المجلس اعتمد في اجتماعه مع حمدوك أول أمس عدد “19” اسماً لشغل الوزرات وليس “18” كما أعلن رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي مساء أول أمس. فيما أشار الفكي إلى أن أسباب عدم إعلان رئيس الوزراء للوزير الـ”19″ يجب أن يسأل عنه حمدوك وليس مجلس السيادة.
وفي السياق أشار سليمان لعدم تحديد موعد أول اجتماع مشترك بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء، فيما قالت مصادر لـ”الإنتباهة”، إن أداء القسم للوزراء الجدد سيكون غد “الأحد” وتوقعت المصادر عقد أول اجتماع بين مجلس السيادة والوزراء بعد غد “الاثنين”. وكان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قال في المؤتمر الصحافي “الخميس” بعد إعلان “18” وزيراً إنه سيتأخر عن إعلان وزيري الثروة الحيوانية والسمكية والبني التحتية والنقل رغبة في تمثيل الشرق والنيل الأزرق. وفي ذات السياق أعرب عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي، عن دهشته من عدم إعلان اسم وزير البني التحتية والنقل في المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، مساء الخميس.
وكشف كباشي لـ”سكاي نيوز عربية”، الجمعة، عن اعتماد المجلس السيادي الخميس 19 وزيراً، قائلاً: “لا أرى أي سبب يمنع إعلان جميع الوزراء”. وفي وقت سابق قال كباشي في تصريحات خاصة، إنه تم التحفظ على مرشح وزارة الثروة الحيوانية والسمكية من جانب الحرية والتغيير، الأمر الذي جعل المرسوم الدستوري يشمل أسماء 19 وزيراً بدلاً عن 20 وزيراً.

صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد