صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع أسعار مواد البناء وركود تام يحاصر عمليات البيع

12

الخرطوم : الأماتونج

سجلت أسعار مواد البناء ارتفاعا ملحوظا في الاسعار, بينما وعزا التجار ذلك إلى ارتفاع أسعار الدولار، بجانب ركود في حركتي البيع والشراء.

وقال التاجر بسوق السجانة بالخرطوم الطيب أحمد الطيب لـ الراكوبة، إن هناك زيادة في أسعار مواد البناء مقارنة بالأيام الماضية.

وأرجع ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار، وأردف أن هناك ركود في حركة البيع والشراء.

وأبان أن أسعار طن أسمنت عطبرة 85 ألف جنيه، وسعر أسمنت صخر السودان (83_82)ألف جنيه، ولفت الي قلة إنتاج مصنع ماس.

وأشار الطيب إلى ارتفاع اسعار السيخ، مبينا طن سيخ الأسعد بلغ سعره 410 ألف جنيه ،وطن سيخ اوميقا والامجد 390 ألف جنيه، فيما بلغ سعر طن سيخ ابانوب 400 ألف جنيه.

وفي السياق قال احد مهندسي التصميم الداخلي (مكتب المثلات للاعمال الهندسية) إن هناك إرتفاع في أسعار مواد البناء وارتفاع عام في أسعار السلع لذلك يتم تقديم عروض التشطيب وبأسعار مناسبة لتكون فيها فائدة للكل.

كما نوه إلى أن نظام التشطيب بالاقساط والذي يشمل المواد والمصنعيات بمقدم 30 ألف جنيه، كقيمة أولى وقسط علي 6 أشهر، مبينا إرتفاع سعر “الجبص” إلى 83 الف جنيه للطن.

فيما بلغ سعر القلاب 18 متر، والرملة 50 الف جنيه ،وقلاب الردمية 60الف،بينما بلغ سعر قلاب الرملة 60 ألف جنيه، والحجر 120 الف جنيه، بينما تختلف الأسعار حسب المنطقة

 

الراكوبة : مروة فضال

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد