صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع المعدل الوبائي لفيروس كورونا بولاية الخرطوم

10

الخرطوم : الأماتونج

 ارتفع المعدل الوبائي لفيروس كورونا بولاية الخرطوم بإجمالي 8 الف و681 حالة. بواقع اصابة 27.5٪ و نسب وفيات تصل الى 6.1٪ وفقا لتقرير اعدته الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

وحسب التقرير الذي تلته الدكتورة رندا يحيى علي المتحدث الرسمي بإسم ادارة الطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة – ولاية الخرطوم عبر منصة كورونا عن تقريرها الدوري الخاص بأعداد مصابي فايروس كورونا وحالات الوفيات والتعافي وذلك وفقا لآخر إحصائيات الوزارة بتاريخ 8 مايو 2021، حيث اشار التقرير لتسجيل الولاية 26 حالة وفاة من تاريخ آخر اعلان بالخامس من مايو 2021، منها عدد 11 حالة وفاة بتاريخ 8 مايو 2021.

ليصل اجمالي الوفيات الى 1546 حالة وفاة. وتعزي الوزارة هذا الارتفاع الملحوظ في نسب الوفيات للتردد العالي على الأسواق ودور العبادة في شهر رمضان المبارك دون الالتزام بالاشتراطات والتوجيهات الصحية الصادرة من وزارة الصحة.

وأعلنت الوزارة عن تسجيل 52 حالة تعافي من تاريخ آخر إعلان، منها عدد 15 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 324 حالة.

ووفقا للتقرير قامت الوزارة عبر فرق الاستجابة السريعة بالولاية بزيارة 31 منزل من تاريخ آخر اعلان، منهم عدد 9 منازل تمت زيارتهم بتاريخ 8 مايو 2021.

بالاضافة الى جمع 72 عينة بمعدل 27 عينة خلال اليوم.

كما رصدت الوزارة في تقريرها الوبائي عدد 12 حالة قادمة من الهند هم الآن تحت الحجر المنزلي وهذه الحالات في امبدة، بيت المال، وابو آدم.

وتواصل وزارة الصحة بولاية الخرطوم رفع استعداداتها بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالات، حيث وصل عدد فرق الاستجابة السريعة الى 14 فريق، وعدد مراكز العزل الى 19 مركز – تضم عدد 13 سرير شاغل بتاريخ هذا التقرير.

ويجري العمل للوصول لعدد 28 مركز ثابث بولاية الخرطوم بمعدل 4 مراكز لكل محلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد