صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع سعر الدولار اليوم في السودان .. واسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018م

9

 

طبق بنك السودان المركزي آليه صناع السوق على اسعار العملات الاجنبية يوم امس الاحد ووفق خطة الحكومة الجديدة استخدم البنك سياسة الصدمة لمعالجة تدهور الجنيه السوداني حيث صدم المتعاملون في السوق السوداء بتحديد اسعار صرف للعملات الاجنبية بنسبة مرتفعة بعيدا عن اسعار السوق السوداء المطبقة صباح الاحد ما احدث ارباك كبير في السوق الموازي وسط الخرطوم واجبر الكثير على وقف التعاملات مؤقتا في ظل امتناع المتعاملون صرف العملات بالاسعار السابقة .
حيث قام البنك المركزي الاحد خفض قيمة الجنيه السوداني بنسبة 60% لمواجهة ازمة تراجع العملة المحلية جراء الازمة الاقتصادية المستمرة حيث قام البنك بتحديد سعر الدولار الاميركي بمبلغ 47,5 جنيها سودانيا، وهي المرة الثالثة التي يخفض فيها المركزي قيمة الجنيه منذ يناير الماضي ارتفاعا من مبلغ 28 جنيها للدولار الواحد علما بان قيمة الجنيه في السوق السوداء كانت صباح الاحد 46 جنيها .
ووفق بيانات موقع اخبار السودان فقد تذبذب اسعار صرف الدولار الامريكي في السوق السوداء في افتتاح تعاملات السوق الموازي اليوم الاثنين وتباينت العروض المقدمة من قبل تجار السوق الموازي حيث بلغ ادنى سعر صرف للدولار الامريكي مبلغ 47 جنيها نقدا وبلغ متوسط سعر الدولار في السوق الموازي 47.30 جنيها فيما تعدى مبلغ 50 جنيها عبر التحويلات النقدية غير ان عروض البيع تباينت مابين 48-52 جنيها وسط تخبط كبير .

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 47.30 جنيه
الريال السعودي 12.56 جنيه
الدرهم الاماراتي 12.90 جنيه
اليورو 54.30 جنيه
الجنيه الاسترليني 61.57 جنيه
الجنية المصري 2.75 جنيه
الريال القطري 12.88 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد