صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع متباين في العقارات والايجارات بالعاصمة

8

ارتفاع متباين في العقارات والايجارات بالعاصمة

الخرطوم : الأماتونج

تشهد أسعار العقارات والايجارات للمنازل والشقق ارتفاعا ملحوظا بالخرطوم وأم درمان ، لأسباب عزاها التجار لارتفاع الدولار.

وقال صاحب محل عقارات (ود حلبة) بأم درمان عبد الغفار عبدالرحمن، ان العقارات تشهد زيادات غير مسبوقة خاصة ايجارات المنازل والشقق ،مشيرا الى ان ايجار الشقة العادية يتراوح ما بين (18 ـ 20) الف جنيه والمفروشة تتراوح ما بين (35) الى (٥٠) الفا في الشهر، أما المنازل (المسلحة) فتتراوح ما بين (٢٠٣٠) الف جنيه والمنازل العادية (الجالوص) ما بين (١٠١٥)الف جنيه.

أما الإيجارات بالنسبة للدكاكين فتختلف حسب الموقع ما بين (٧١٥)الف جنيه في الشهر وفي الاسواق يكون السعر مرتفعا نسبياً وغالباً يكون الإيجار السنوي وقد يصل الى (٤) ملايين. وبالنسبه للبيع افاد بان المتر الواحد لقطعه ارض ناصيه يصل إلى (٥٠)الف ويختلف تدريجياً حسب الموقع ففي المناطق من الدرجه الثالثه يتراوح بين (٢٥٣٠) الفا.

وحول أسعار الشقق بالطابق الأرضي اغلى من الطوابق العليا ويتراوح أسعارها بين (٢٠٤٠) مليونا أما الصغيره فيتراوح بين (١٦٢٠) مليون جنيه. وفي ذات الصعيد اشار تاجر العقارات بالخرطوم محمد طيب إلى أن اسعار الإيجارات في الخرطوم بالنسبة للشقق المفروشه تتراوح بين (٤٠_٦٠)الفا ولايوجد فارق كبير بينها وبين الشقق غير المفروشة اما الشقق الصغيرة(استديو).

فتتراوح بين(٢٠٣٠)الف جنيه ، أما اسعار الايجارات للمنازل الكاملة قد تصل الى (١٥٠)الف ونصف المنزل يتراوح بين(٧٠٨٠)الفا.

وأوضح ، ان ايجارات الدكاكين بالخرطوم من الدرجه الاولى بالشوارع التجارية والوكالات تتراوح بين (٨٠١٠٠) الف جنيه اما داخل السوق (العربي) فتتراوح بين (١٥٢٠)الفا. وبالنسبة للبيع فيتم بالدولار حيث يقدر المتر الواحد لناصيه تجاريه بالف دولار.

السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد