صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اردول يتفقد عدد من المؤسسات الحيوية بجنوب كردفان

10

الخرطوم : الأماتونج

قام المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول بزيارة تفقدية لعدد من المنشأت والمرافق الحيوية بكادقلي خلال الزيارة التي يقوم بها للولاية وتقديم واجب العزاء في فقيد الولاية والسودان الأمير عثمان بلال حامد.

وشملت الزيارة كل من المستشفى المرجعي والأطفال وقسم النساء والتوليد بالإضافة الى كلية الطب والعلوم الصحية جامعة الدلنج بكادقلي بجانب تفقده للعنابر والأشعة والعيادات فضلا عن وقوفه على الوضع الحالي لكلية كادقلي التقنية.

وقال اردول في تصريح صحفي عقب الزيارة ان الولاية فى حاجة ماسة لتدخل إنساني خاصة فيما يلي الجانب الصحي البيئي والعلاجي.

واكد دعمه لحكومة الولاية لتتمكن من تقديم الخدمات بصورة أفضل، وقال ان الكلية التقنية بالولاية فى غاية الاهمية نسبة لتاثرها بظروف الحرب وان معظم التلاميذ خارج سن التمدرس ، واضاف “فقط في حاجة الى بنى تحتية وتطوير لأداء رسالتها واستيعاب الفاقد التربوي”.

مناشدا كافة الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بدعم المؤسسة للاطلاع بدورها لنقل المجتمع من تقليدي الي حديث يسهم فى عملية التنمية المستدامة مشيرا الى ان النهضة الصناعية مرتبطة بالكليات التقنية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد