صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اسامة سعيد والقائم بالاعمال الامريكي يبحثان صعوبات تنفيذ اتفاق السلام

10

الخرطوم : الأماتونج

بحث الأستاذ أسامة سعيد رئيس مؤتمر البجا المعارض ورئيس وفد التفاوض لمسار شرق السودان بمفاوضات السلام بجوبا مع طاقم السفارة الامريكية بالخرطوم الصعوبات التي تواجه تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان بشكل عام وإتفاق مسار شرق السودان علي وجه الخصوص ودور الادارة الامريكية في دفع عملية تنفيذ إستحقاقات إتفاق جوبا لسلام السودان .

وقدم الأستاذ أسامة في اللقاء الذى عقد اليوم بمقر السفارة الامريكية بالخرطوم بدعوة منها وضم القائم بالاعمال الأمريكي السفير براين شكان ونائبة القائم بالاعمال السفيرة إمبر باسكيت والمسؤول السياسي بالسفارة السيد لي ويلبر، قدم تنويرًا مفصلًا عن الصعوبات التي تواجه تنفيذ سلام شرق السودان وملابسات استبعاد ممثلي مسار شرق السودان من عضوية مجلس شركاء إدارة الفترة الإنتقالية ومن عضوية مجلس الوزراء رغم أن المشاركة في المجلسين هي إستحقاق بموجب إتفاقية السلام والوثيقة الدستورية.

من جانبه اكد السفير براين شكان دعم الإدارة الامريكية لإتفاق جوبا لسلام السودان كحزمة واحدة غير قابلة للتجزئة يجب الإلتزام بتنفيذها وكذلك دعم الإدارة الامريكية لإنجاح الفترة الإنتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد