صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اسبانيا: إزالة السودان من قائمة الارهاب سيسهم فى التنمية الاقتصادية

29

اسبانيا: إزالة السودان من قائمة الارهاب سيسهم فى التنمية الاقتصادية

الخرطوم : الاماتونج
اكدت وزيرة الخارجية الإسبانية ماريا غونثاليث لايا، ان ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وتخفيف الشروط المتعلقة بالحصول على التمويل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي سيسهم في مساعدة السودان وتحقيق الاصلاحات الاقتصادية والتنموية

واعلنت فى فاتحة أعمال مؤتمر شركاء السودان الذى تستضيفه العاصمة الالمانية برلين التزام بلادها بدعم السودان، وقالت ” ندعم كل هذه الجهود التى يبذلها الشركاء.. واننا ندرك حوجة السودان لهذا الدعم للانتقال الى مرحلة جديدة من التنمية والاستقرار وقالت ” اننا نعلن عن مساهمتنا بمبلغ 3 ملايين يورو لدعم السودان كما نؤكد استعدادنا للتعاون معه.

فيما ابدى وزير التعاون الدولي والتنمية الدولية السويدي اعجابه الشديد بثورة ديسمبر المجيدة ، لافتا الى التحديات الكبيرة التى تواجه السودان وقال” يجب علينا مواجهتها والعمل على دعم الفترة الانتقالية فى السودان.

 واعلن عن دعم بلاده للسودان فى كافة المجالات،مشيرا الى الدعم والمساعدات الانسانية التى قدمتها بلاده للتصدي لجائحة كرورنا

الى ذلك اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة دعمها للسودان خلال المرحلة المقبلة،  وقالت  وزيرة الدولة للتعاون الدولي الاماراتية ” نأمل ان يتجاوزالسودان هذه التحديات بتعاون الدول وعزم حكومته لتحقيق اهداف الشعب المنشودة  السودان والانتقال الى مرحلة جديدة من العدالة والسلام والاستقرار ، ونوهت الى دعم السودان بمبلغ  500 مليون دولار  فى مجال الزراعة ، معلنة عن مبادرة مع البنك الدولي للبرنامج الغذاء العالمي ب 50 مليون دولار  للسودان..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد