صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استئناف الدراسة بجامعة كردفان اليوم الاثنين

26

الخرطوم : الأماتونج

استأنفت جامعة كردفان الدراسة والامتحانات اليوم الاثنين بكل كليتها لجميع الدفعات على مستوى البكلاريوس والدبلوم التقني.

وأوضح البروفيسور سلام عبدالفضيل بخيت مدير الجامعة بالإنابة في تصريح لـ”سونا” عقب تفقده سير الدراسة بكليات الجامعة المختلفة برفقة عدد من عمداء الكليات وأمين الصندوق القومي لدعم الطلاب ، أوضح أن عودة الطلاب لمقاعد الدراسة يأتي بعد انتفاء المبررات التي فرضت إغلاقها ، مؤكداً جاهزية الجامعة واستعدادها التام لاستئناف الدراسة والامتحانات ومواصلة المسيرة التعليمية.

من جانبه أعلن الدكتور عثمان السيد عدلان أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية جاهزية الصندوق لاستقبال الطلاب، وأضاف أنهم ورغم معوقات العمل خلال الفترة الماضية تمكنوا من تحقيق إنجازات كبيرة في السكن الداخلي وتوفير فرص سكن إضافية لكل الطلاب ، بجانب معالجة الأوضاع المتدنية للسكن من حيث البيئة والصرف الصحي وإمداد المياه وتوفير معينات العمل للعاملين بالصندوق ، ونوه الى أن هناك جهودا تبذل مع لجنة أمن الولاية لحل مشكلة الخبز.

فيما شدد الدكتورعبدالرحمن أحمد محمد عميد كلية المجتمع مقرر لجنة طوارئ كورونا بالجامعة على ضرورة إلتزام الطلاب بالإشتراطات الصحية والتزام كل الطلاب والعاملين بالجامعة والصندوق دون استثناء لتفادي الإصابة بجائحة كورونا بجانب الإلتزام بلبس الكمامات، وضرورة مراعاة الاشتراطات والتحوطات الصحية وتنفيذ حملات ممنهجة للتوعية والإرشاد وسط الطلاب والعاملين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد