صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استبعاد منسوبي المؤتمر الوطني المحلول من مبادرة حمدوك

15

الخرطوم : الأماتونج

امتدح رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الدور المحوري لحركة بلدنا في العمل الوطني، وتاريخ أعضاءها في مسيرة النضال خلال العهد السابق.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم أعضاء المكتب التنفيذي لحركة بلدنا يتقدمهم رئيس المجلس التنفيذي للحركة جعفر خضر الحسن.

وأوضح جعفر خضر في تصريح صحفي، أن الغرض من اللقاء هو مباركة حركة بلدنا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام)التي أعلنها مؤخراً لتحصين الانتقال الديموقراطي وأهمية أن تشمل المبادرة مختلف القوى الثورية الجديدة والقوى السياسية والمجتمعية، وأن تكون جزء من المبادرة.

مبينا أن اللقاء أكد على استبعاد منسوبي المؤتمر الوطني من المبادرة.

وأكد على توفر الإرادة السياسية لإنفاذ المبادرة لالتفاف الشعب السوداني حولها، مشيرا إلى ضرورة أن تتكون آلية تنفيذ المبادرة من القوى الثورية والسياسية بعد التشاور والتحاور فيما بينها، منوهاً إلى أن رئيس مجلس الوزراء تجاوب مع ما طرحته حركة بلدنا بشأن المبادرة.

كما تناول الاجتماع محور إصلاح المؤسسة العسكرية وضرورة وجود جيش قومي واحد يُعبِّر عن جميع السودانيين، وأهمية تحقيق العدالة الانتقالية وإنجاز ملف السلام الشامل في ظل التوترات الأمنية التي تظهر في بعض المناطق، خصوصاً في شرق السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد