صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استقالات جماعية لنواب حزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل من البرلمان

16


الخرطوم – الاماتونج
تقدم نواب حزب الامة بقيادة مبارك الفاضل بإستقالاتهم من البرلمان والمجالس التشريعية الولائية، ومن المتوقع أن يحيل رئيس الهيئة التشريعية القومية ابراهيم احمد عمر استقالاتهم، الى لجنة العدل والتشريع توطئة للبت فيها.

وقالت الدكتورة نادية مصطفى رئيسة المكتب السياسي لحزب الامة، في تصريحات صحفية اليوم ، ان نوابهم دفعوا بالاستقالات من البرلمان في اعقاب المذكرة التي دفعت بها القوى الوطنية للتغيير والخاصة بتنحي الحكومة وحل البرلمان، وتنفيذا لقرار المكتب السياسي
وأضافت أن نواب الحزب في المجالس التشريعية بولايات الخرطوم والنيل الأزرق وشمال كردفان قد تقدموا باستقالتهم تماشيا مع القرار الذي اتخذه الحزب بالانسحاب من الحكومة في كافة المستويات.
يشار الى أن حزب الامة حاز على مقاعد في البرلمان القومي والبرلمانات الولائية بالتعيين من الرئيس عمر البشير انفاذا لمخرجات الحوار الوطني، حيث تمثل في المجلس الوطني بثلاثة نواب ، الى جانب عضو في مجلس الولايات وثلاثة في المجلس التشريعية بكل من الخرطوم النيل الأزرق وشمال كردفان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد