صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استقالة المذيعة شهد المهندس من قناة سودانية 24

554

 

أعلنت المذيعة في قناة سودانية 24 شهد المهندس الاستقالة من القناة على خلفية طرد مذيع بالقناة بسبب ترحمه على شهداء احتجاجات السودان .
وكتبت الاعلامية شهد المهندس المذيعة بقناة سودانية 24 على صفحة يعتقد انها رسمية، استقالتها من سودانية 24 ، وطالبت القناة بحذف جميع المواد التي تخصها.

وسبق المذيعة شهد المهندس عدد من الاعلاميين بتقديم استقالاتهم من القناة وكان أخرهم المذيع مازن تامر الطيب الذي اعلن أنفصاله التام عن قناة سودانية 24 ،جاء ذلك عقب علمه بإيقاف زميله بالقناة المذيع حاتم التاج عن العمل بسبب ترحمه على ارواح شهداء الثورة السودانية.

ونُسبت إلى المذيعة التلفزيونية الشهيرة شهد المهندس على صفحة بموقع فيس بوك مساء الجمعة “انا المذيعة شهد المهندس اطالب ادارة قناة سودانية 24 بحذف جميع اعمالي واعلن تقديم استقالتي تضامن مع روح الشهداء وتضامن مع اخواني المذيعين”.

ومن بين المستقيلين من القناة والذين طالبوها بوقف بث أعمالهم مقدمو البرامج عمار أبوشيبة و وفاء فواد والممثل أبوبكر فيصل ومصممة وعارضة الازياء ولاء مجدي ورئيس قسم التحقيقات شوقي عبدالعظيم.

فيما نشر ناشطون صورة لمقدم البرامج الشاب التجاني خضر وهو وسط المتظاهرين بعد إستقالته.

وكان قد أوقفت قناة “السودان24” الخاصة، مذيعا رياضيا يعمل فيها، بعد أن ترحم على قتلى التظاهرات الشعبية في السودان، مشيرة إلى أن ما فعله “ينتهك سياسة القناة”.

وفي تعليقه على قرار فصله، قال المذيع حاتم التاج لهيئة الإذاعة البريطانية إنه أحيل إلى مجلس للتحقيق مباشرة بعد نهاية برنامجه، وسأله القائمون على القناة عن سبب ما فعله.

وأكد التاج أنه مقتنع بما قام به، وأن الترحم على “الشهداء” لا يعتبر خرقا لسياسات وأخلاقيات المهنة.

ولفت إلى أنه فعل ذلك سابقا، إذ ترحم على قتلى حادث غرق العبارة الذي راح ضحيته 23 طفلا.

وأشارت مواقع محلية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدد من الاستقالات من القناة، احتجاجا على فصل زميلهم التاج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد