صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اضراب مهندسي الكهرباء اليوم يهدد بقطع الامداد

11

اضراب مهندسي الكهرباء اليوم يهدد بقطع الامداد

 

الخرطوم : الاماتونج
هدد المهندسين التقنيين والفنيين بشركات الكهرباء بالاضراب عن العمل اعتبارا من التاسعه من صباح اليوم الثلاثاء حال عدم استجابة وزارة الطاقه لمطالبهم المتمثلة في التسكين في مدخل الخدمة للخريجين الجامعيين في الدرجة التاسعة واحتساب سنين الخدمة بعد ان تم تعيينهم بمؤهلات جامعية في درجات عالية.

وقدم رئيس اللجنة أحمد آدم اعتذارا للشعب السوداني الذي سيكون المتضرر الاول جراء خطوة الاضراب والذي سيؤدي إلى انقطاع الامداد الكهربائي من المحطات.

قال في مؤتمر صحفي ان اللجنة اضطرت للدخول في الاضراب بعد ان سلكت كافة الطرق القانونية والاداريه منذ العام 2009م وصولا لساحات القضاء في النظام البائد حيث تم التدخل السياسي وكشف ادم لجوء اللجنة الي وزير الطاقة والتعدين والوكيل ولم يتم تنفيذ التسكين.

وطبقا لمنشور ديوان شئون الخدمة للعام 2020م والقاضي بتسكين حاملي الدبلوم نظام السنتين والثلاث سنوات.

وطالب احمد ادم بضرورة تحقيق المطالب كاملة غير منقوصه ومحاسبه كل من تسبب في تاخير تنفيذ القرار واقالته من منصبه.

واشار الي توصية وزير العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ لوزارة الطاقة بتطبيق منشور ديوان الخدمة والخاص باستيعاب حملة الدبلوم التطبيقي والشهادة الثانوية الفنية اسوة بزملائهم في السكة حديد والموانئ البحرية وديوان الضرائب.

وأكد ادم تحريرهم لخطاب لوكيل وزارة الكهرباء بتاريخ 5/7/2020 بخصوص تسكين الدبلومات التطبيقية تطالب فيه بصدور قرار بتسكين الدبلومات التطبيقية من المسار العمالي (c) الدرجة التاسعة كمدخل للخدمة في المسار (A) الهندسي مع جميع الامتيازات والمخصصات وذلك علي حسب المناشير السابقة الصادرة من ديوان شئون الخدمة.

وجاء في الخطاب ايضا ان اللجنة التمست من القرار السابق للوكيل القاضي بالتسكين في الدرجة التاسعة بتاريخ 24/6/2020 عدم تطبيق من قبل مدراء الشركات الاربعة.

وعليه اعلنت اللجنة في حال عدم صدور قرار يوم 6/7/2020 الموافق الاثنين فسوف يدخل حملة الدبلومات في حالة إضراب مفتوح يوم الثلاثاء الموافق 7/7/2020 إلى حين تطبيق القرار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد