صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعتصام مفتوح لأهالي بري اللاماب بسبب التعدي على ميدان

48

دخل مواطنو منطقة بري اللاماب، في اعتصام مفتوح بعد تغول أشخاص وصفوهم بالنافذين على جزء من ميدان الحارة، وأعلن المواطنون تحدي الحكومة واحضارهم للنحاس وضربه، مؤكدين أن منطقة بري من اكثر المناطق التي تعرضت للظلم في الولاية، ونوهوا الى ان منطقة بري هي منطقة اجدادهم والميدان متنفس لاطفالهم، وطالب المواطنون بخطة إسكانية أسوة بمناطق اخرى، كما طالبوا الجهات المسؤولة بايقاف ما وصفوه بالعبث بميدانهم.
وقال أحد المواطنين الناشطين بمنطقة بري لـ(الجريدة): “سندخل في اعتصام مفتوح الى حين حسم قضية الميدان.. تعرضنا للظلم من الحكومة مما جعلنا نحس بالغبن”، وكشف عن وجود عدد من المزارع تم نزعها من قبل الحكومة وتم اعطائهم الميدان كتعويض على النزع الذي تبلغ مساحته اكثر من 4 الاف متر، مضيفاً أنهم بعد ثلاثة سنوات فوجئوا بمنح التجاني السيسي 1173 متراً من ارض الميدان، وتابع: “ناهض شباب المنطقة الأمر وتم نزع كل المتعلقات على الارض واعتبرنا أن الأمر قد حسم وعاد الميدان لأهله، ولكن تفاجنا قبل بضعة ايام بظهور مواطن يدعى عبود يمتلك مساحة السيسي”، مشيراً الى أنهم علموا فيما بعد أن السيسي باع المساحة له، موضحاً أنه تم الاتصال بمدير عام الأراضي والذي نفى بيع جزء من الميدان، وأردف المواطن: “ذهبنا لمعتمد الخرطوم والذي اتصل بحضورنا على وزير التخطيط العمراني الذي حدد يوم الاحد لحسم القضية، وحينما اتصلنا عليه في التاريخ المحدد لم نجد اجابة”.
من جانبه قال عضو لجنة تطوير بري، مهدي عبد الهادي، إنهم قاموا بحفر الميدان ليتم تسويره كاملاً، وسيتم استثماره كخدمات للحي، خاصة وان الحي لا توجد به مستشفى ولا قسم شرطة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد