صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعتماد ميزانية مؤقتة لثلاثة أشهر وتأجيل رفع الدعم

7

أكدت مصادر متطابقة، توافق بين قوى الحرية والتغيير والحكومة على إصدار ميزانية مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر تعالج الجوانب الأساسية مع تأجيل البت في مسألة رفع الدعم حتى نهاية فترة الأشهر الثلاثة. كما توافقت قوى الحرية والتغيير بحسب “سكاي نيوز عربية” أمس (الأربعاء) على تعيين (14) والياً، أبرزهم أيمن خالد لولاية الخرطوم، ومحمد حسن عربي لولاية شمال دارفور وتأجيل البث في مرشحي (4) ولايات وهي الجزيرة ووسط دارفور وكسلا وبورتسودان حتى اليوم الخميس.وستركز الميزانية المؤقتة على الإنفاق على الصحة والتعليم والأمن وتوفير الاحتياجات الاستهلاكية الأساسية وتأجيل إدراج رفع الدعم وذلك لإتاحة مزيد من الوقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تأثير رفع الدعم عن البنزين والجازولين على الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل.
وتشير مصادرنا إلى أن فترة الثلاثة أشهر ستشهد عملاً جاداً لتسوية بعض القضايا التي من شأنها أن تدعم الموازنة العامة مثل استرداد جزء من المال العام المنهوب وإيقاف التشوهات خصوصاً تقليص الصرف الحكومي.

 اليوم التالي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد