صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعفاء الشركات من الرسوم والضرائب لمعالجة أسعار الوقود بالولايات

14

الخرطوم :الأماتونج
أعفت وزارة الطاقة والتعدين شركات توزيع المنتجات البترولية من الرسوم المستحقة المتعلقة بالمنشآت النفطية والمستودعات الاستراتيجية.

وكشف وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والنفط د. حامد سليمان حامد، التزام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بإعفاء الضرائب حتى تنجلي الأزمة، مؤكداً التزام وزارة الطاقة والنفط بجبر الضرر والتعويض لأي شركة يلحق بها ضرر بسبب إجراءات وموجهات الوزارة.

جاء ذلك لدى لقائه أمس (الإثنين) وفد الشركات بحضور مدير عام الإمداد والتوزيع بالوزارة وممثلي الجهات الأمنية والاقتصادية، وتناول اللقاء ترتيب انسياب عمليات توزيع المواد البترولية خاصة منتجي البنزين والجازولين .

وأكد الوكيل التزام المؤسسة السودانية للنفط بتوفير وقود الزراعة والكهرباء والصحة والقوات النظامية ، مؤكداً عدم وجود ندرة في الجازولين والبنزين إلا أن الاشكالية تكمن فى ضعف التنسيق بين الشركات الموزعة ومناديب الولايات.

ونبه إلى المهام التي ينبغي أن يضطلع بها مناديب الولايات وتفعيل دور اللجنة الاشرافية لتوزيع المواد البترولية حيث يأتي البرنامج من قبل هذه اللجنة عبر المناديب بالتنسيق مع ادارة الإمدادات بالوزارة كما أنهم يضطلعون بدور مراقبة الشركات التى تعمل بولاياتهم وتوفير تعذية راجعه للكميات التي تم تسليمها وتوزيعها بالولايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد