صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اغلاق أندية المشاهدة بأسواق التعدين بنهر النيل

10

 

اغلاق أندية المشاهدة بأسواق التعدين بنهر النيل

الخرطوم : الاماتونج
أوصت السلطات المختصة بولاية نهر النيل بإغلاق أندية المشاهدة بأسواق التعدين التقليدي وتقليل الزحام في الكافتريات وأماكن تجمع المعدنين، وذلك في إطار التحوطات لمنع انتشار فيروس كورونا بأسواق التعدين بالولاية. وكشف مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية التابعة لوزارة الطاقة والتعدين بولاية نهر د. أسامة الماحي في تصريح صحفي اليوم (السبت) عن تكوين فريق عمل مشترك بين الشركة ووزارة الصحة بالولاية في إطار القيام بالإجراءات التحوطية لمكافحة فيروس كورونا ومنع انتشارة بأسواق التعدين.
وأوضح أسامة أن الفريق المشترك قام بتعقيم الأسواق والعاملين فيها والوافدين إليها، بالإضافة إلى قيام الفريق المشترك بزيارة أسواق التعدين في كل من العبيدية، دار مالي، أم سرح، وأبوحمد حيث تم توزيع المطبقات الإرشادية وتوزيع المعقمات وأكد الماحي أنهم ومن خلال الحملة والوقوف على الأسواق طالبوا بعدم الالتفات للشائعات والعمل على بث الطمأنينة في نفوس المعدنين وأهاليهم إلى جانب التثبت من هوية القادمين للأسواق والتأكد من عدم دخول قادمين من دول بها انتشار الفيروس وتجنب الازدحام مع ضرورة تبليغ الجهات في حالة الاشتباه، كما أوصى الفريق المشترك بإنشاء وحدات صحية لجهة أن الوحدات الصحية بالأسواق والمدن القريبة منها لا تستوعب الأعداد الكبيرة من العاملين في التعدين مع الإسراع في توفير سيارات الإسعاف بأسواق التعدين التقليدي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد