صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اقتصاديون ينتقدون قرار تحديد سقف لتحويل الرصيد

12

 

‏‏‏‏

انتقد خبراء اقتصاديون، قرار بنك السودان المركزي بتحديد سقف تحويل الرصيد عبر شبكات الاتصال في مبلغ 50 جنيهاً في الشهر، واعتبروا ان القرار لن يحل أزمة السيولة التي يعاني منها السودان.
وقال استاذ الاقتصاد بجامعة السودان د. عبد العظيم المهل لـ )الجريدة( أمس، ان القرار لن يحل أزمة السيولة بسبب قيام نافذين بصرف مبالغ كبيرة من الجهاز المصرفي، ودلل على صحة اتهاماته تلك بعدم وجود نافذ واحد في صفوف الصرافات الآلية.
ومن جانبه اتهم الكاتب المختص في الشأن الاقتصادي كمال كرار، بنك السودان بإهمال مراقبة البنوك التجارية، مما أدى الى التسبب في أزمة السيولة، وقال )على بنك السودان أن يجيب على السؤال، أين ذهبت الأموال أصلاً؟(.
واعتبر كرار ان قرار تحديد سقف لتحويل الرصيد تغولاً على شركات الاتصالات ومحاولة لسحب المزيد من السيولة الى داخل الجهاز المصرفي.
وكان بنك السودان المركزي قد حدد السقف الاعلى لتحويل الرصيد بألا يتجاوز )50( جنيهاً في الشهر بنهاية ديسمبر المقبل، ووضع سقفاً اعلى لقيمة الرصيد المسموح بتخزينه في أي هاتف بألا يتجاوز )100( جنيه في أية لحظة، بالإضافة لوضع سقف لعدد الشرائح المرتبطة برقم وطني واحد حيث لا تتجاوز )5( شرائح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد