صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اقتياد علي الحاج إلى سجن كوبر.. والسنوسي يتوعد قوى الحرية والتغيير

19

 

توعد رئيس مجلس شورى حزب المؤتمر الشعبي، إبراهيم السنوسي، الاربعاء، بإنهم لن يسمحو لقوى الحرية والتغيير بالحكم لمدة ثلاث سنوات بدون تفويض من الشعب.

وأودعت السلطات السودانية الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج، سجن كوبر على خلفية البلاغ المتهم فيه مع آخرين على راسهم الرئيس المخلوع عمر البشير بتقويض النظام الدستوري والإنقلاب على الشرعية الدستورية في العام 1989.

وقال السنوسي، في بث مباشر عبر صفحة المؤتمر الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأنهم لن يسمحوا بتطبيق النموذج العلماني في فصل الدين عن الدولة أو السياسة في البلاد مشيرًا الى عدم قدرة قوى الحرية والتغيير على إقصاء الإسلاميين من المشهد السياسي .

وأعترض السنوسي على مساعي محاكمته برفقة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج، بتهمة المشاركة بانقلاب البشير في العام 1989.

وقال رئيس مجلس شورى حزب المؤتمر الشعبي، “أنا سجنت في سنة 1970 و اعرف أين زنزانتي”

وأضاف السنوسي إنه بدلاً من محاولة إقصاء الإسلام السياسي، كان على الحرية والتغيير حل الأزمة الاقتصادية، مشيرًا الى أن حزب المؤتمر الشعبي، لن يدع قوى التغيير ان تحكم البلاد بظلم الناس .

الجدير بالذكر، قامت مجموعة من المدنيين والعسكريين انقلاباً في 30 يونيو 1989، على الحكومة المنتخبة برئاسة رئيس الوزراء الصادق المهدي، وتولى الرئيس المخلوع بثورة شعبية في 11 ابريل الماضي، منصب رئيس مجلس قيادة ما سُمي بثورة الإنقاذ الوطني.

 صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد