صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اكتمال الترتيبات لإنطلاقة مؤتمر النفط بمناطق الانتاج بالفولة

8

الخرطوم : الأماتونج

يبدأ مؤتمر الطاقة والنفط بمناطق الانتاج غدا بمدينة الفولة حاضرة غرب كردفان بمشاركة وزير الطاقة والنفط ووزير الثروة الحيوانية والمستشار الاقتصادي للسيد رئيس مجلس الوزراء ومديري شركات النفط وواليي شرق دارفور والنيل الابيض

هذا وقد اكملت ولاية غرب كردفان كافة ترتيباتها لإنطلاقة المؤتمر الذي يجيء تحت شعار ( نحو شراكة ذكية بين ولايات الإنتاج ووزارة الطاقة والنفط والشركات المنتجة والمجتمعات المحلية) .

وفي تصريح أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الأستاذ البخيت النعيم عمر إكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاقة المؤتمر وقال إن المؤتمر يعد من المنهجيات التي وضعتها الولاية للتعاطي مع قضايا النفط بشكل علمي يشخص المشاكل ويضع الحلول لها من خلال الأوراق العلمية التي سيقدمها المختصون في السلامة البيئية والاثآر الإقتصادية .

 وأضاف النعيم أن المؤتمر يعمل على وضع الخطط لإدارة الموارد بصورةٍ صحيحة تمكن الولاية من الاستفادة منها بصورة علمية وتحقق قدر من الرضا المجتمعي بالمناطق حول الحقول.

وقال ان المؤتمر الذي يستمر ليومين يعد فرصة طيبة لبداية الإستثمارات الحقيقية في الولاية من خلال معالجة القضايا الأساسية التي خلقت فجوة كبيرة بين المجتمعات المحلية والشركات ووزارة النفط .

واوضح ان المؤتمر سيخلق بيئة معافاة لجلب الاستثمار مع ضمان استقرار المنطقة ووضوح الرؤية في حقوق المجتمعات المحلية وكيفية الاستفادة من برامج المسؤلية المجتمعية.

وتشير (سونا) الي ان المؤتمر كان مقررا له الاسبوع الماضي وتم تأجيله نسبة لسوء الاحوال الجوية بالبلاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد