صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اكثر من 349 مليون جنيه اعتداءات على أموال المصارف

9

الاماتونج ـ الشروق

كشفت نيابة الجهاز المصرفي، عن تسجيل نحو 1493 بلاغاً منذ بداية العام الحالي 2018 وحتى الأول من أكتوبر الجاري، وأعلنت أن جملة المبالغ المعتدى عليها بلغت 349.792.366 جنيهاً، وأن جملة المبالغ المستردة بواسطة النيابة بلغت 208.107.098 جنيهاً.

واطلع النائب العام، عمر أحمد، خلال زيارته يوم الإثنين إلى مقر نيابة مخالفات الجهاز المصرفي بالعمارات بالخرطوم، اطلع على معوقات وعقبات عمل النيابة، مبيناً أن نيابة المصارف واحدة من أذرع النيابة في مكافحة الفساد وإحكام سيادة القانون.

ودعا إلى بذل مزيد من الجهد للارتقاء بالعمل النيابي، ووجه النيابة للتنسيق مع بنك السودان لتوجيه البنوك لمتابعة البلاغات بعد فتحها لضمان استرداد المال العام.

كما وجه نيابة المصارف باستلام الكفالات خلال 24 ساعة من خلال مناوبات مستمرة لضمان إطلاق سراح المتهمين، حفاظاً على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور.

وطالب نيابة المصارف وبنك السودان المركزي، بتوجيه البنوك لمتابعة البلاغات المتعلقة بقضايا الفساد المفتوحة أمام النيابة لضمان استرداد المال العام.

إلى ذلك قالت وكيل أعلى نيابة مخالفات الجهاز المصرفي، إنصاف محجوب، إن طبيعة البلاغات بالنيابة تختلف عن النيابات الأخرى، وإن معظم البلاغات المفتوحة بالنيابة هي بلاغات لعمليات التمويل الأصغر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد