صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الأرصاد” : توقعات بإنخفاض درجات الحرارة مع نشاط الرياح

9

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى “انخفاضًا ملحوظًا” في جميع أنحاء السودان.

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة، من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من شمال وأواسط وغرب السودان وأجزاء من ولاية البحر الأحمر. وكذلك هطول أمطار خفيفة في أجزاء من جنوب شرق ولاية البحر الأحمر.

ووفقًا للنشرة، فإن أعلى درجة حرارة متوقعة (35) درجة مئوية في كل من “القضارف” و”أبو نعامة” و”الدمازين” و”كادوقلي”، وأدنى درجة حرارة متوقعة (10) درجات مئوية في كل من “وادي حلفا” و”دنقلا”.

وأشارت نشرة الأرصاد إلى أن أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس كانت (37) درجة مئوية في مدينة “أبو نعامة” وأدناها سجلت صباح اليوم في مدينة “وادي حلفا” وكانت (11.6) درجة مئوية.

وطبقًا لنشرة الأرصاد، فإن أهم معالم الطقس هي “منخفض السودان الحراري” الذي يغطي أقصى شرق وجنوب شرق البلاد ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويمتد ليشمل معظم أنحاء السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد