صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأصم: مفقودو فض الاعتصام يفوقون العدد المبلغ عنه

11

 

(سونا)- كشف الدكتور محمد ناجي الأصم القيادي بتجمع المهنيين السودانيين ان عدد مفقودي فض اعتصام القياده يفوق العدد المبلغ عنه، مشيرا إلى حصول لجنة التقصي التي شكلها التجمع على 20 من المفقودين منهم بحالات نفسية متفاوتة تم التبليغ عنهم.

وأشار الأصم في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بمقر التجمع بضاحية قاردن سيتي، الى تواصل لجنة التجمع مع أسر المفقودين مؤكدا استمرار اللجنة لمتابعة الحصر والبحث بالتنسيق مع لجنة النائب العام.

من جهة ثانية أكد القيادي بتجمع المهنيين السودانيين تأييد التجمع لقانون تفكيك الانقاذ لافتاً الى انه اتى متأخرا، مناديا بضرورة إصدار قرار بحل النقابات الى جانب تجميد كافة اصولها. كاشفا عن امتلاكهم مستندات تدين بعض قيادات النظام السابق سيملكونها للجنة المختصة .

ودعا الأصم جماهير الشعب السوداني للانخراط في الحراك النقابي، معربا عن تطلعهم لحراك نقابي يقوم على أدوار وطنية منتقدا التضامن من النقابات الاقليمية مع نقابات النظام السابق داعياً لمراجعة تلك المواقف الداعمة لأجسام وصفها بالهلامية.

ولفت الأصم الى ان قانون النقابات في مراحله النهائية، متوقعاً نشره الاسبوع المقبل، كاشفا عن ورش يقيمها التجمع لمناقشة مقترح القانون الجديد.

صحيفة السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد