صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأمن يطلق سراح عدد من الطلاب المعتقلين

9


الخرطوم -الاماتونج
أطلقت سلطات جهاز الأمن والمخابرات السوداني سراح عدد من الطلاب الموقوفين في التظاهرات الاخيرة فيما يتوقع أن يتم إطلاق سراح بقية الطلاب المحتجزين خلال الايام المقبلة.
وأكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المهندس عمار علاء الدين إستمرار جهودهم لإطلاق سراح بقية الطلاب وأوضح أن الامن استجاب لمبادرة الاتحاد بإطلاق سراح الطلاب المحتجزين واثني علي تجاوب السلطات علي رأسها مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق اول مهندس صلاح قوش.
وأشار علاء الدين حسب تصريح صحفي لاستمرار جهودهم لإطلاق سراح بقية الطلاب وأكد أن ذلك يسهم بشكل كبير في تهيئة البيئة لاستئناف الدراسة الجامعية بعد انحسار الإحتجاجات وانتفاء أسباب تعطيلها ونوه لاستمرار مساعيهم الرامية لإحداث الإستقرار الاكاديمي وأشار إلي أن هناك بعض الكليات استقرت وعاودت الدراسة وأعلن إستمرار الحوار الطلابي بغية الوصول لمشتركات يتفق عليها بين جميع مكونات المجتمع الطلابي.
وجدد علاء الدين المطالبة بعدم إستغلال الطلاب والزج بهم في اتون المعارك السياسية بين جميع الاحزاب وشدد علي ضرورة تقبل الرأي الآخر والعمل سويا من أجل تنقية الساحة الطلابية من كل مامن شأنه أن يؤدي إلي تعطيل الدراسة مجددا.
وعلي صعيد متصل كشف علاء الدين عن استمرار جهود الاتحاد في برامج الإسناد الأكاديمي لطلاب الشهادة السودانية التي انطلقت بالخرطوم والولايات خلال الفترة الماضية من أجل توفير البيئة المثلي للطلاب الممتحنين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد