صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد الأوروبي يوافق على تحرير حزمة مالية لتأمين مساعدات للسودان

35

الخرطوم : الأماتونج

وافق الاتحاد الأوروبي على تحرير حزمة مالية إضافية بقيمة 17,2 مليون يورو لتأمين مساعدات صحية وطبية لكل من السودان والصومال، وجمهورية جنوب السودان في مسعى لتخفيف آثار انتشار وباء كورونا فيها.

وسوف تقدم هذه الأموال من موازنة صندوق الائتمان لأفريقيا، والذي سبق وحرر مساعدات مالية لهذه البلدان تصل إلى 300 مليون يورو.

وسيحصل السودان على 10,2 مليون يورو من أجل تدعيم برنامج الرد على وباء كورونا في البلاد والذي طورته منظمة الصحة العالمية و تمحور حول الربط بين المساعدة الإنسانية والتنمية ودعم جهود السلام.

يذكر أن الاتحاد كان وقع مؤخراً اتفاقاً مع البنك الدولي بقيمة 92,2 مليون يور من أجل مساعدة السوادان على مواجهة الآثار الاقتصادية لكوفيد-19.

وستحصل الصومال على مبلغ 5 مليون يورو من هذه الحزمة، حسب البيان الصادر عن المفوضية اليوم، بينما يبلغ نصيب دولة جنوب السودان 2 مليون يورو.

وتعليقاً على الأمر، أكدت المفوضة المكلفة شؤون التعاون الدولي يوتا أوربلاينين، على أهمية الصندوق الائتماني لأفريقيا، والذي يؤمن الأموال اللازمة لمساعدة المجموعات الأكثر فقراً من سكان القرن الأفري

وأضافت قائلة: “بفضل هذا الصندوق تم تأمين الخدمات الأساسية والصحية لأكثر من 4,8 مليون نسمة من سكان هذه المناطق”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد