صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد المهني للتمريض : اتجاه لتكوين الإدارة العامة للتمريض والقبالة

18

 

الاماتونج – سلمى عبدالرازق
كشف الأمين العام للاتحاد المهني التخصصي للتمريض والقبالة السوداني إمام الفكي ،عن اتجاه في وزارة الصحة الاتحادية لتكوين الإدارة العامة للتمريض والقبالة في إطار إعادة المهنتين لوضعهما الطبيعي  لافتا إلى بشريات في الطريق وفقا لتأكيدات نائب رئيس الجمهورية فيمايتعلق بتنفيذ توصيات المؤتمر السابق.
وقال  الفكي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الأول والقومي الثاني لقضايا التمريض والقبالة امس بدار الشرطة ببري ، إن وزير الصحة الاتحادي وعد بالكثير لصالح التمريض والقبالة مشيراً  إلى الشراكة مع منظمة الصحة العالمية في النهوض بهما بجانب شراكات مع جهات داخلية.
وشدد الأمين العام للاتحاد العام للمهن الطبية والصحية دكتور مصعب برير ، على ضرورة وجود الفريق الصحي المتجانس والاحتفاظ بالممارسة المهنية والوصف الوظيفي الواضح لكل المهن.
واكد برير ،تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات منها تكوين المجلس القومي للمهن الطبية والصحية والإتحاد فضلا عن إجازة المنشور 5/15  والذي عالج كثير من القضايا وعلى رأسها التدريب وغيرها فيما انطلق الحوار الصحي بالتعاون مع النقابة.
وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان د. نعيمة القصير ، ان حماية الصحة تعني حماية الأمن القومي ،الإقليمي والدولي مناشدة المهن الصحية بمزيد من التعاون مع وزارة الصحة في مكافحة الاوبئة متمنية ان يكون منسوبي التمريض والقبالة من واضعي السياسات وليس فقط منفذيها.
وقالت القصير ، إن دول إقليم شرق المتوسط ال٢٢ تبنت مبادرة السودان للصحة للجميع وبالجميع مثمنة الالتزام السياسي من الحكومة للقطاع الصحي.
يشار إلى ان المؤتمر يستمر ليومين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويأتي تحت شعار (التمريض رسالة حياة ) بمشاركة وفود من مصر. سلطنة عمان وجنوب السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد