صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد النسائي السوداني يرحب يالمصادقة على سيداو ويرفض التحفظات

9

الخرطوم : الأماتونج

أعلنت اللجنة التنفيذية للإتحاد النسائي السوداني دعمها لخطوة الحكومة في المصادقة على إتفاقية سيداو والتى اجازها مجلس الوزراء مؤخرا، مؤكدة رفضها على أي تحفظ على مواد الإتفاقية.

وأوضحت في بيان لها اليوم أن المطالبة بالمصادقة على المواثيق والإتفاقيات الدولية والإقليمية الداعمة لحقوق النساء وعلى رأسها سيداو والبروتوكول الافريقي ظلت محل مناورة ومساومة من جميع الحكومات السابقة المتعاقبة على السودان. مشيرة إلى أن المواد الثلاث موضوع التحفظ (٢) و(١٦) و(29/1) تعتبر روح الاتفاقية وتبين حقوق المرأة وبدونها تصبح الإتفاقية حبرا على ورق.

وثمن اللجنة هذه الخطوة، مطالبة بالإسراع في سن القوانين الداعمة لها، وشجبت التحفظ على أي من موادها، ونادت التنظيمات النسائية المختلفة لمناهضة التحفظات.

وأشار البيان إن النساء إستبشرن خيرا برياح التغيير وثورة ديسمبر المجيدة ، مشيرا إلى تصريحات رئيس الوزراء عن إنصاف النساء وضرورة تمثيلهن في كل المستويات لما قدمته المرأة السودانية عبر تاريخها الذاخر بالتضحيات والتفاني.

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد