صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإدارات الأهلية والطرق الصوفية تطلق مبادرة لحل الأزمة السودانية

40

الخرطوم : الأماتونج

دشنت الإدارات الأهلية والطرق الصوفية مؤتمرها لدعم الوفاق الوطني اليوم الخميس وسط حشد جماهيري كبير امتلأت به قاعة الصداقة بالخرطوم.

وأعلنت الإدارات الأهلية والطرق الصوفية عن مبادرة للمساهمة في حل الأزمة السودانية ينتظر أن يتم الكشف عنها لاحقاً.

وقال رئيس مجلس قيادات الإدارات الأهلية صديق ودعه خلال مخاطبته المؤتمر إن الإدارات الأهلية والطرق الصوفية لها دور كبير في حل الأزمات السودانية، وأشار إلى أن الأزمة السودانية الحالية تتطلب ضرورة جمع الصف والوصول لوفاق وطني من أجل الانتقال بالسودان إلى مرحلة جديدة، وزاد “نحن دعاة سلام ومحبة”، وقال” لابد من تطبيق هذه الدعوات على أرض الواقع”.

من جهته أقر الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف أن السودان يمر بظروف سياسية معقدة، ودعا إلى ضرورة نبذ الفرقة والتشتت وإعلاء كلمة الوطن.

وأشار الغالي إلى أن دور الإدارات الأهلية والطرق الصوفية يأتي وسط هذه الظروف لتهيئة الجو العام، وقال” لابد من الوعي والتحلي بالحكمة ومواجهة الظروف التي يواجهها السودان وخروج المؤتمر بتوصيات تساهم في حل الأزمة السودانية ووضع مصلحة البلاد فوق أي مصلحة”.

بدوره وصف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الادارة الأهلية والطرق الصوفية لدعم الوفاق القومي هاشم عثمان المبادرة بالكبيرة وأنها تعنى بجمع الصف الوطني والقرار في شكل الحكم والادارة في السودان، وأضاف” علينا أن نعض على المبادرة بالنواجز”، واعتبر أن الإدارات الأهلية هي المرجعية للشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد