صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإدارة الأهلية بالخرطوم تؤكد ضرورة وضع خارطة طريق لدعم مواطني أبيي

11

الخرطوم : الاماتونج
أكد المك عجيب الهادي علي ناصر رئيس الإدارة الأهلية بولاية الخرطوم ضرورة وضع خارطة طريق لدعم مواطني منطقة أبيي بولاية الخرطوم اقتصاديا واجتماعيا مشدداً على دور الإدارة الأهلية في نهضة المجتمع، ودورها في الثورة التصحيحية في أكتوبر الماضي.

وقال الهادي خلال لقائه اليوم بالمجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بالسودان عمد دينكا نقوك أبيي بولاية الخرطوم قال إن هذا اللقاء له ما بعده وسنتواصل ونتعاهد لتقديم كل ما يصب في مصلحة المواطن.

وأكد وقوف الإدارة الأهلية مع القوات المسلحة لإدارة الفترة الانتقالية حتى قيام الانتخابات، لجهة أنها خط أحمر وصمام الأمان للبلاد.

وشدد على أهمية استيعاب الإدارة الأهلية بمنطقة أبيي ومشاركتها في كل ما من شأنه دعم للقوات المسلحة وتفويت الفرصة على المتربصين.

وأشار إلى ضرورة التواصل وتضافر الجهود مع عمد أبيي لتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكداً جاهزية الإدارة الأهلية لتنمية مواطن منطقة أبيي باعتباره مواطنا أصيلا يتمتع بالحقوق والواجبات.

وقال الأستاذ شول موين بول رئيس المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بالسودان “إننا جزء من المكون السوداني ولنا إرث كبير ومتمسكون به منذ الثورة المهدية”، مضيفاً أن المجلس تأسس في العام ٢٠١٦ للم شمل أبناء دينكا أبيي بالسودان.

وأوضح أن “الإدارة الأهلية جزء أصيل بالنسبة لنا”، معلناً تسليم رئيس الإدارة الأهلية بالخرطوم ملف عمد دينكا أبيي بولاية الخرطوم لاعتمادهم ضمن الإدارة الأهلية بولاية الخرطوم وتقديم العون والمساعدة لهم.

من جانبهم أعلن عمد دينكا أبيي بالخرطوم دعمهم للإدارة الأهلية بولاية الخرطوم والوقوف مع القوات المسلحة لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار للسودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد