صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإرصاد:إستقرار درجات الحرارة فوق 40 درجة بأغلب أنحاء البلاد

10

الخرطوم : الأماتونج

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة استقراردرجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى على قيمها المرتفعة (فوق الأربعين) دون تغيير يذكر في أغلب أنحاء البلاد لتسري الرياح الشمالية و الشمالية الغربية خفيفة السرعة لتزيد من الاحساس بسخونة الأجواء وتكون متوسطة السرعة نشطة ليلا وعند الصباح الباكر في بعض المناطق لتعمل على خفض الاحساس بحرارة الاجواء .

  وأشار التقرير الي أن شريط الساحل للبحر الأحمر و مثلث حلايب تسوده أجواء معتدلة الى حارة خلال ساعات النهاروبدرجات حرارة فوق الثلاثين درجة مئوية مع حركة رياح تهب من جهة الشمال الشرقي متوسطة السرعة تنشط احيانا وتعود لتكون رياح خفيفة السرعة تسري من ناحية الشمال الغربي ليلا مضيفا ان الفرصة تكون مواتية لتكون قطع من السحب المنخفضة و المتوسطة في بعض الفترات .

وأوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة متوقعة (46) درجة مئوية بمدينة القضارف وادنى درجة حرارة (17) درجة بمدينة حلايب موضحا ان اعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (41) وادنى درجة (26) درجة مئوية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد