صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإمدادات الطبية: إنشاء ٧ مخازن جديدة بمواصفات عالمية

18

الاماتونج :سلمى عبدالرازق
كشف تقرير اداء الصندوق القومي للإمدادات الطبية ٢٠١٨م ، أن متوسط وفرة أصناف البرامج العلاجية القومية ٩٦٪‏ بمايتماشى ً مع الهدف الإستراتيجي للصندوق في إستدامة وفرة المنتجات الطبية لجميع المرافق الصحية العامة بالبلاد مع المضي قدماً في مجال تحسين وزيادة السعة التخزينية لفروعة بالولايات بإكتمال إنشاء ٧ مخازن جديدة مجهزة حسب مواصفات التخزين العالمية وذلك بنهاية أبريل القادم .
واكد الأمين العام للصندوق دكتور جمال خلف الله خلال استعراضه تقرير الاداء امام اجتماع مجلس الإدارة برئاسة وزير الصحة الاتحادي الخير النور المبارك بمقر الصندوق اليوم، أن الصندوق حافظ على ثبات أسعار الأدوية وبأسعار أقل من المصادر الأخرى بنسبة فاقت ٤٥٪‏ ، مشيرا لإرتفاع نسبة تغطية المؤسسات الحكومية بالأدوية بالقيمة الى ٨١٪‏ بمختلف فروع الصندوق بالولايات .
واعلن، أن أن الحكومة ستواصل دعم أدوية البرامج المجانية والأمراض المزمنة والأدوية غالية الثمن فيما يواصل الصندوق في توحيد الأسعار بولايات السودان المختلفة وذلك من خلال طباعة الأسعار على الدواء وترحيلها مجاناً للولايات.
ولفت لتوفير ٣٦٢ دواء نادر عبر الرقم (٥٩٥٩) خلال ٩٦ ساعة من الطلب لأكثر من ١٦ ألف مريض .
وشدد وزير الصحة الإتحادي رئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ الخير النو بضرورة ، على توزيع الأدوية المجانية في جميع المرافق الصحية بالبلاد ، مؤكداً بأن الحكومة تولي إهتماماً كبيراً بقضايا الدواء مشيدا بالإدارة والعاملين .
وثمن أعضاء المجلس المجهود الكبير للصندوق والتعاون المستمر مع التأمين الصحي والشرطة والسلاح الطبي والمجلس القومي للأدوية والسموم لافتين لضرورة التعريف بانجازات الصندوق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد