صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحادي الأصل بأمريكا: مُشاركة الحزب في الحكومة “تمومة جرتق”

21

 

كَشَفَ رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالولايات المتحدة الأمريكية، أحمد السنجك، عن خلافات بين رئيس الحزب المُكلّف الحسن الميرغني ووزير النقل الحالي حاتم السر، ووصف مُشاركة الاتحادي بأنّها “جبر خواطر” أو “تمومة جرتق”.

وأقر السنجك في حوارٍ مع (الصيحة) يُنشر لاحقاً، بوجود خلافات بين رئيس الحزب المُكلّف الحسن الميرغني ووزير النقل الحالي حاتم السر، وشدّد على أنّ قرارات فصل القيادات التاريخية التي سمّاها الحسن بـ “الدواعش” لا تُساوي الحبر الذي كُتب به، وبرّر السنجك بأنّ هنالك ظروفاً وصفها بـ “الطبيعية”، قال إنّها جعلت من حزبه “تائهاً” في الفترة السّابقة، وعزا ذلك لعدم وُجُود قيادة تُدير العمل السِّياسي والتّنظيمي لحزبه، أمّا عن مُشاركة حزبه في الحكومة فقال إنّها عبارة عن “جبر خواطر” أو “تَمُومة جرتق”، ونوّه إلى أنّ الاتحادي الأصل لديه خمسة وزراء، وقال إنّهم وقفوا ضد رغبة الجَماهير، ونوّه إلى أنّ المؤتمر الوطني استطاع تسخير حاتم السر للدفاع عنه، وقال إنّهم كاتحاديين خُذلوا في “السر”، فيما وصف من يتحدّثون بأنّ حزبه غير مُشاركٍ في “تجمُّع المهنيين السُّودانيين” بأنهم خارج منظومة الاتحادي الأصل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد