صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد الأفريقي: التوافق على حمدوك تتويج للإنجاز

7

الاماتونج  شبكة الشروق

اعتبر الاتحاد الأفريقي أن التوافق على عبدالله حمدوك رئيساً لوزراء الحكومة الانتقالية المرتقبة في السودان، تتويجاً للإنجاز التاريخي بعد أشهر من المفاوضات بين الأطراف كافة في البلاد، ونتيجة عزم الشعب السوداني الثابت، خاصة النساء والشباب، على الانتقال الديمقراطي.

وأشاد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، في بيان، يوم الثلاثاء، بجميع الجهات الفاعلة السياسية، المدنية والعسكرية، على التزامها بروح التوافق من خلال وضع مصالح السودان فوق كل الاعتبارات الأخرى.

وأكد فكي على ضرورة ضمان أن تتوصل السلطات السودانية وجميع الحركات المسلحة إلى اتفاق خلال الأشهر الستة الأولى وفقاً لاتفاق المرحلة الانتقالية، لضمان وجود سلام ومصالحة شاملين من شأنها أن تمهد الطريق إلى التحول الديمقراطي.

ودعا جميع الشركاء الدوليين إلى “مضاعفة جهودهم لتزويد السودان وسلطاته الانتقالية بالدعم اللازم خلال مرحلة إعادة البناء الرئيسة من تاريخ البلاد”.

وأعرب عن امتنانه للمجتمع الدولي لدعمه لعملية الوساطة الأفريقية التي أدت إلى هذه النتيجة الإيجابية للسودان والمنطقة والقارة.

وحث المسؤول الأفريقي الأطراف كافة بالسودان على “التنفيذ الكامل للالتزامات التي تم التعهد بها، من أجل تلبية تطلعات الشعب في السلام والأمن والمصالحة والتنمية”.

وأكد على الالتزام الثابت والمستمر للاتحاد الأفريقي بمرافقة الشعب السوداني في سعيه نحو الديمقراطية، مشيداً بدعم الدول المجاورة بقوله “هذه المؤازرة من دول الجوار السوداني تحظى بتقدير كبير”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد