صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد الوطني للشباب يطلق مبادرة لتقنين عمل بائعات الشاي

17

عدد بائعات الشاي بشارع النيل يصل ل2500

الاتحاد الوطني للشباب يطلق مبادرة لتقنين عملهن

 

الخرطوم/الاماتونج

أعلن رئيس الاتحاد الوطني لشباب محلية الخرطوم المهندس مصعب احمد علي ، تدشين تقنين مهنة بائعات الشاي يوم غدا الاثنين ، برعاية محلية الخرطوم وشركة كوفتي.

وقال مصعب أن المحلية وافقت علي تخصيص أماكن لبائعات الشاي. فيما إلتزمت شركة كوفتي بتنفيذ محلات للبائعات وفقا لمواصفات أفضل من الحالية بالنسبة لهن.

وأوضح مصعب خلال مؤتمر صحفي أن المحلية تنسق مع الاتحاد في كافة الخطوات بغية إنجاح المبادرة، مشيراً إلي أنها أوفت بكافة مايليها.

واشاد المهندس مصعب ، بتبني شركة كوفتي للمبادرة الشبابية لتقنين مهنة بائعات الشاي ، واضاف أن عدد البائعات الشاي في شارع النيل يصل حوالي(2500) بائعة ، تم اختيار 100 منهن لتدشين المشروع في مرحلته الاولي وذلك بتمليكهن مواقع ثابتة وفق شروط وضوابط تتمثل في المعايير القانونية والصحية والاجتماعية.

وقال مصعب ان الهدف من هذا المشروع تنظيم المهنة وتغيير سلوك الزبائن ، وفقاً لالية محددة لتوزيع المواقع لبائعات الشاي.

وأكد مصعب أن العمل غير ربحي بالنسبة للإتحاد والمحلية والشركة وإنما يأتي في إطار المسئولية المجتمعية تجاههن ، مشيراً إلى أن هناك عناصر رجالية تعمل في بيع الشاي ، بيد أن عدد النساء هو الاكبر.

من جهته أكد ممثل شركة كوفتي مدير المشروع محمد دفع الله ، أن الشركة تسعي لتوفير الظروف الملائمة لبائعات الشاي حتي يتمكن من القيام بعملهن بصورة تحفظ لهن كرامتهن وتعينهن.

وقال دفع الله أن الشركة لاتعمل ذلك من باب البحث عن مكاسب وإنما في إطار مسئوليتها تجاه المجتمع لشريحة قدمت الكثير من التضحيات من أجل الحصول علي لقمة عيش حلال.

وأعلن دفع تخصيص الشركة لميزانية منفصلة لإنجاح هذه المبادرة ، وزاد أن إختيار الشركة لشريحة بائعات الشاي جاء بعد بحث من قبل الشريحة عن الدور الذي لعبته هذه الشريحة في تخريج أجيال يشار اليهم بالبنان ، واضاف هؤلاء الامهات خرجن الاطباء والضباط وغيرها من الوظائف القيادية وحق لهن أن يكرمن بتقديم الاعانة لهن حتي يواصلن مسيرتهن بصورة تليق بهن كنساء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد