صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتفاق على فتح الحدود بين السودان وإريتريا

11

الاماتونج (سونا) – تم الاتفاق بين السودان واريتريا على فتح الحدود بين البلدين وتسهيل الحركة الطبيعية عبر الحدود للمواطنين على أن تقوم السلطات المختصة في البلدين باتخاذ التدابير اللازمة لفتح الحدود بصورة رسمية وفوراُ، كذلك تم الاتفاق على تفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين فى جميع المجالات .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات المشتركة بين الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي والرئيس الاريتري اسياسي افورقي اليوم بالعاصمة الاريترية اسمرا خلال الزيارة التي قام بها الفريق البرهان الى اريتريا والتي استغرقت يوما واحدا .

وقال السفير عبد المنعم عثمان البيتي المدير العام للشؤون الافريقية بوزارة الخارجية فى تصريح لوكالة السودان للأنباء إن الفريق اول ركن البرهان قدم خلال المباحثات تنويرا حول تطورات الاوضاع الراهنة في السودان .

ومن جانبه اكد الرئيس افورقي دعم بلاده للشعب السوداني ورفض التدخل الاجنبي في شؤون السودان قائلا “إن الشعب السوداني وحده هو الذي يقرر مصيره بنفسه” .

واضاف السفير عبد المنعم أن الرئيسين اكدا عمق الروابط التاريخية والانسانية بين الشعبين الشقيقين باعتبارها تمثل قاعدة صلبة لانطلاق التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة وتجاوز مرارات الماضي وفتح صفحة جديده للتعاون بين الدولتين والشعبين الشقيقين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد