صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتفاق على فتح عشر معابر حدودية بين السودان وجنوب السودان

8

الخرطوم: الاماتونج

 كشف وزير الدفاع يس إبراهيم عن اتفاق الآلية الأمنية السياسية المشتركة مع دولة جنوب السودان على فتح عشر معابر حدودية بين البلدين.

و أكد وزير الدفاع خلال الاحتفال بتدشين منطقة كوستي الحرة والجبلين أن التدشين واستئناف حركة الملاحة النهرية مع جنوب السودان تحتم وضع استراتيجية بعيدة المدى لخدمة شعبي البلدين.

و قال إن مشاركته مع وزير الدفاع بدولة جنوب السودان لتدشين منطقة كوستي الحرة والجبلين واستئناف حركة الملاحة النهرية مع جنوب السودان كشهود للآلية السياسية المشتركة بين البلدين للإشراف على تنفيذ الاتفاقيات الثمانية لقضايا ما بعد الانفصال.

وتقدم وزير الدفاع بالشكر لحكومة جنوب السودان على جهودها وتضحياتها في فترة عام كامل لإرساء دعائم السلام بالبلاد، لافتا الانتباه إلى أن الحكومة تنتظر الذين لم ينضموا إلى ركب السلام لإكمال العملية السلمية بالبلاد.

وأكد أن السلام يسهم في التوطيد لعمليات التنمية والازدهار لشعبي البلدين من خلال مشروعات متعددة، مشيرا إلى أن كل الظروف مواتية لخلق علاقات متميزة في كافة المجالات مع دولة جنوب السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد